الحوار الاستراتيجي بين الإمارات وإيطاليا يدعو إلى مكافحة الإرهاب

كتب : متابعات اَخر تحديث : 21 يناير 2018

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، أنجلينو ألفانو، الذي يزور البلاد حالياً لحضور الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي بين الإمارات وإيطاليا التي تعقد في أبوظبي، علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

كما عقدت دولة الإمارات وإيطاليا أمس، الحوار الاستراتيجي الثالث بين البلدين. وتناول الجانبان تطورات الأوضاع في المنطقة، مشددين على ضرورة مكافحة الإرهاب.

وتفصيلاً، رحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بالوزير الإيطالي خلال اللقاء، الذي حضره سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، واستعرض معه أهم محاور الحوار الاستراتيجي، والأفكار التي تدعم رغبة البلدين وحرصهما على تعزيز وتوثيق التعاون السياسي والاقتصادي والاستثماري بينهما.

• الحوار الاستراتيجي تناول تطورات الأوضاع في المنطقة.

• اللقاء شهد التوقيع على مشاركة إيطاليا في إكسبو الدولي 2020.

وبحث الجانبان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى المستجدات الراهنة وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وجهود البلدين في سبل تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

حضر اللقاء سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية، صقر ناصر الريسي، وسفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة، ليبوربو ستيلليلنو.

من جانب آخر، ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الجانب الإماراتي، في الحوار الاستراتيجي الثالث بين البلدين، وترأس الجانب الإيطالي، أنجلينو ألفانو، بحضور وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ووزير دولة الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وصقر ناصر الريسي، ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الاقتصادية والتجارية، محمد شرف الهاشمي. وبحث الحوار علاقات التعاون المشترك بين البلدين في المجال التجاري والاستثماري والاقتصادي والقنصلي والتعليمي والثقافي والطاقة، إلى جانب عدد من المجالات الأخرى. وتناول تطورات الأوضاع في المنطقة، خصوصاً ليبيا وسورية واليمن، إضافة إلى تأكيد أهمية مكافحة الإرهاب والتطرف بصوره وأشكاله كافة. ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بزيارة وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، مؤكداً أن دولة الإمارات تتطلع إلى تعزيز علاقات التعاون المشترك والصداقة مع إيطاليا في العديد من المجالات، بما يعود بالخير على شعبي البلدين.

من جانبه، أعرب أنجلينو ألفانو عن تطلعه إلى مزيد من التطور في العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيراً إلى أن أوجه التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا تشهد نمواً في شتى المجالات.

وأشاد الوزير الإيطالي بمسيرة التطوير والنهضة الحضارية التي تشهدها دولة الإمارات في ظل قيادتها، والمكانة الرائدة التي تحظى بها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وشهد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وأنجلينو ألفانو، بعد اللقاء، التوقيع على عقد مشاركة إيطاليا في معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي، إذ وقع من الجانب الإماراتي المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 نجيب العلي، ومن الجانب الإيطالي المفوض العام لجناح إيطاليا في إكسبو 2020، الدكتور باولو جليسنتي.

الأكثر قراءة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *