15 مليون ريال مبيعات مهرجان قطر للتسوق

كتب : متابعات اَخر تحديث : 22 يناير 2018

اختتمت الهيئة العامة للسياحة فعاليات الأسبوع الثاني من مهرجان قطر للتسوق 2018 والذي انطلق تحت اسم “الأسبوع البوليوودي” والذي خصص للاحتفاء بالثقافة الهندية ضمن رسالة المهرجان هذا العام بالاحتفاء بتنوع وتمازج الثقافات في قطر…

كما استضافت المراكز التجارية المشاركة في المهرجان مجموعة متنوعة من المتاجر المؤقتة التي تقدم منتجات هندية يدوية، حيث يمكن لرواد مراكز التسوق أن يقوموا بتصميم الأساور ذات الطابع الهندي وغير ذلك الكثير.

كما اقام مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات يوم الجمعة الماضي حفلا غنائيا للفنان الهندي الشهير سونو نيجام، من تنظيم شركة تالانت ريسورسس، والذي شهد إقبالا كبيراً من الجمهور الهندي في الدوحة…

واستضاف مجمع حياة بلازا السحب الثاني من سحوبات مهرجان قطر للتسوق 2018 وبلغ إجمالي جوائزه النقدية 500 ألف ريال قطري وسيارتين  بي إم دبليو فاز بها المتسوقون. وقد أُجري السحب على أكثر من 78 ألف قسيمة من قسائم الشراء استخدمها جمهور المهرجان منذ انطلاقة المهرجان، تمثل أكثر من 15 مليون ريال قطري مبيعات على مدار الأسبوعين الماضيين.

وفاز 4 متسوقين بجوائز 10 آلاف ريال . ولا تزال هناك فرصتان أمام زوار مهرجان قطر للتسوق للفوز وذلك عبر قيامهم إما بالتسوق في أي من المتاجر أو المطاعم المتواجدة في 13 مركز تسوق مشاركا في المهرجان. ومن المقرر أن يقام السحب الثالث يوم25 يناير في (طوار مول)، وسيكون السحب الأخير يوم الخميس الموافق 8 فبراير في دوحة فيستيفال سيتي والذي سيشهد حفل ختام المهرجان الذي يحييه الفنان اللبناني رامي عياش.

وانطلق الأسبوع الثالث من مهرجان قطر للتسوق 2018 امس ويستمر حتى 27 يناير الجاري، تحت اسم “الأسبوع العالمي” ويستضيف مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات حفلا غنائيا لفرقة “ذا تشين سموكرز” والتي تبدأ جولتها في المنطقة من قطر، والحفل من تنظيم شركة سوشيال ستوديو كما تستضيف مراكز التسوق المشاركة في المهرجان مجموعة متنوعة من المتاجر المؤقتة التي تقدم منتجات يدوية تراثية من مختلف ثقافات العالم حيث ستتواجد متاجر لصناعة الطائرات الورقية الماليزية، ومتجر لصناعة الدمى الروسية، ومتجر للنحت على الخشب، وغيرها من العروض الفنية والثقافية العالمية…

ويحتفي مهرجان قطر للتسوق، الذي تستمر فعالياته شهراً كاملاً، بتنوع العروض التي يقدمها قطاع التجزئة المتنامي. ونظراً لأن المهرجان يقام شتاءً حيث الطقس الشتوي البديع في قطر، فقد أًصبح يمثل فرصة رائعة لزوار البلاد وأهلها للاستمتاع بتجربة تسوق متكاملة، سواء داخل المتاجر الراقية ومراكز التسوق الفاخرة أو في الأسواق التقليدية المفتوحة التي تستلهم روح التراث القطري.

ويندرج المهرجان ضمن استراتيجية الهيئة العامة للسياحة الرامية إلى تنمية وتنويع العروض السياحية التي تزخر بها قطر، لا سيما في قطاع الترفيه العائلي. وبفضل روح التعاون والجهود المتضافرة للشركاء في القطاعين العام والخاص، يتيح المهرجان لزوار قطر وأهلها إمكانية الاستفادة من عروض السفر والإقامة والتخفيضات الكبيرة التي يتم إطلاقها بالتزامن مع المهرجان.

الأكثر قراءة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *