هذه الدولة الأعلى أجراً في رواتب الوافدين في جميع دول الخليج (جدول بالأرقام)

كتب : متابعات اَخر تحديث : 24 فبراير 2018

أظهر تقرير أعدته شركة “إنترنيشز”، اليوم، أن معظم الدول التي يمكن للشخص الحصول فيها على رواتب عالية، بصفته وافداً أو أجنبياً، توجد في الشرق الأوسط وننشر لكم رواتب الوافدين في السعودية والإمارات والكويت، إليكم التفاصيل!

السعودية

ترى نسبة 70% أنها تستطيع الحصول على راتب أعلى في السعودية مما يمكنها الحصول عليه في بلدها، وقالت نسبة 87% إن الدخل كاف لتغطية ما تريده، وربما كان أكثر من الكافي (بحسب 22%)، ورغم الراتب الجيد إلا أن الأجانب يقيمون الحياة في السعودية بطريقة فقيرة، خاصة من ناحية الحياة العائلة والخيارات المتوفرة لتعليم الأطفال.

الإمارات العربية المتحدة

قالت نسبة 71% إنها تستطيع الحصول على راتب عال في العمل الذي يقومون به في الإمارات أفضل من بلادهم، وقال النصف إنهم يحصلون على راتب أعلى، أما نسبة 16% فذكرت أنها تحصل على راتب سنوي يصل إلى 150 ألف دولار، لكن نسبة 67% ترى أن الحصول على البيت في الإمارات غير مساعد، وقالت نسبة 27% إن المصروفات المخصصة للبيت ليست كافية لتغطية الحاجيات اليومية.

الكويت

ترى نسبة 70% أن ما تحصل عليه من دخل هو أعلى مما يمكنها الحصول عليه في المنصب ذاته في بلادها، ويظل الدخل قليلا لا يتعدى 50 ألف دولار، ومعظم الوافدين جاؤوا من الهند 22%، والفلبين، 13%، وهما من الدول ذات الدخل المتدني، ولهذا السبب يعد الوافدون من هذه البلدان رواتبهم في الكويت عالية.

قطر

تقول نسبة 76% من العاملين في قطر إن دخلها هو أعلى مما تحصل عليه في بلادها، فيما قالت نسبة 46% إن ما تحصل عليه هو أعلى بكثير، وقالت إن دخلها قد يصل إلى 100 ألف، وترى تسبة 67% أن كلفة البيوت عالية لكن ما تحصل عليه كاف لتغطية نفقاتها اليومية.

البحرين

قالت نسبة 70% من العاملين الأجانب في البحرين إنها تحصل على راتب أعلى مما تستطيع الحصول عليه في بلدها في حالة القيام بالعمل ذاته، وقالت نسبة 41% إنها تحصل على راتب أعلى، وتأتي البحرين في المرتبة الثالثة من ناحية مؤشرات العمل في الخارج، وهذا يعود إلى التقييم الجيد للعمل، والموزانة بين الحياة والعمل، وتعمل نسبة 93% بشكل كامل، وتقضي ما معدله 42.9 ساعة في الأسبوع مقارنة مع المستوى العالمي 44.3 ساعة في الأسبوع.

الأكثر قراءة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *